نائب وزير خارجية النمسا يشكر المملكة على دورها في بناء السلام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

نائب وزير خارجية النمسا يشكر المملكة على دورها في بناء السلام

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

نائب وزير خارجية النمسا يشكر المملكة على دورها في بناء السلام

04 أغسطس 2018 - 22 ذو القعدة 1439 03:33 PM

خلال زيارته للأمين العام لمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز للحوار

نائب وزير خارجية النمسا يشكر المملكة على دورها في بناء السلام

عبّر نائب وزير الخارجية النمساوي السفير الدكتور يوهانس بيترليك عن شكره لمبادرة المملكة ودعمها المتواصل لأعمال المركز العالمي للحوار لترسيخ الحوار والتعايش وبناء السلام بمشاركة النمسا وإسبانيا والفاتيكان.

وقد استقبل الأمين العام لمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، فيصل بن عبد الرحمن بن معمر، "بيترليك"، يرافقه وفد من الوزارة، في زيارة تعد الأولى له للمركز عقب تعيينه في منصبه.

واختار السفير "بيترليك"، المركز العالمي للحوار، كأول الوجهات التي يزورها من بين العديد من المنظمات الدولية في فيينا؛ تقديرًا للدور والمهام والإنجازات التي حقَّقها المركز منذ افتتاحه عام 2012م، بمبادرة من المملكة العربية السعودية وبمشاركة النمسا وإسبانيا والفاتيكان كعضو مؤسّس مراقب.

وعبّر عن شكره لمبادرة المملكة ودعمها المتواصل لأعمال المركز العالمي للحوار لترسيخ الحوار والتعايش وبناء السلام بمشاركة النمسا وإسبانيا والفاتيكان، كدول مؤسِّسة وبمجلس إدارة يمثل تنوع الأديان والثقافات، ومجلس استشاري من ستين عضوًا؛ ليصل عدد الأديان والثقافات الممثلة في منظومة المركز نحو 15 ديانة وثقافة؛ مما يجعل المركز فريدًا من نوعه، والمؤسَّسة الحوارية العالمية الوحيدة في العالم التي تمثِّل دولاً بصفتها السياسية ومجلس إدارة من القيادات الدينية؛ تعبيرًا عن رسالة المركز العالمية في بناء جسور من التواصل والتعاون بين الأفراد والقيادات والمؤسسات الدينية وصانعي السياسات؛ لتعزيز التعايش وبناء السلام وترسيخ المواطنة المشتركة.

وخلال الاستقبال، بحث "ابن معمر" مع نائب وزير الخارجية النمساوي، البرامج المناسبة التي تعزِّز من أطر التعاون المشترك بينهما؛ وتطرق اللقاء إلى سُبل توسيع دائرة الحوار العالمي بين أتباع الأديان والثقافات بوصفه نموذجًا ناجحًا في توفير قنوات التواصل بين الأفراد والقيادات والمؤسّسات الدينية وصانعي السياسات، على نحو يساهم في بناء السلام وتعزيز التعايش والتفاهم وتحقيق الأمن والسلم الدوليين.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نائب وزير خارجية النمسا يشكر المملكة على دورها في بناء السلام برجاء ابلاغنا او ترك تعليف فى الأسفل المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

0 تعليق