5 مكاتب للصلح الجنائي بالنيابة الشهر القادم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عبدالله الداني (جدة)

أعلن مستشار النائب العام للتطوير والعمل الاجتماعي الدكتور ناصر العود، صدور التوجيهات لافتتاح 5 مكاتب للصلح الجنائي خلال الشهر القادم.

وأشاد خلال الحفلة الختامية لسلسلة البرنامج التدريبي «تنمية مهارات الصلح الجنائي»، الذي نظمته وحدة الصلح الجنائي بالتعاون مع الإدارة العامة للتطوير في النيابة العامة بالمنطقة الشرقية، بما حققته مكاتب الصلح الجنائي خلال الفترة القصيرة الماضية منذ بدء استحداثها بتوجيهات النائب العام ومتابعة مستمرة من وكيل النيابة.

وكان 22 عضوا من النيابة العامة في فرع النيابة بالمنطقة الشرقية والمختصين الاجتماعيين المكلفين في الفرع، اختتموا البرنامج التدريبي، بحضور رئيس فرع النيابة العامة في الشرقية الشيخ منصور بن عنيق، نيابة عن النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب

وتناول البرنامج إيضاح مفاهيم الصلح الجنائي وفروعه بشكل عام والصلح الجنائي في القضايا الأسرية وحدوده وجوانب القانونية وأبعاده التنظيمية. كما استعرض خلال الدورة آليات عمل مكاتب الصلح الجنائي ومهارات إدارة جلسات الصلح مثل الإقناع والحوار والمفاوضة.

وتطرق رئيس اللجنة الإشرافية الشيخ وليد الحسن، خلال الحفلة الختامية، إلى عدد من الإحصاءات عن القضايا المنتهية بالصلح في فروع النيابة العامة منذ بدء العمل والتي تراوحت بين 57 - 89%.

وأشاد رئيس فرع النيابة بالمنطقة الشرقية الشيخ منصور بن عنيق بمشروع الصلح الجنائي في النيابة العامة والآثار المترتبة عليه من تخفيف التقاضي والمحافظة على استقرار الأسرة والفرد، منوها بما تلقاه فروع النيابة العامة بشكل عام وفرع النيابة بالمنطقة بشكل خاص من الاهتمام والدعم من قبل النائب العام.

وأبرز أهمية تعاون جميع دوائر النيابة في إنجاح هذا المشروع الرائد، لافتا إلى برامج التطوير ومنها تأهيل العاملين في وحدات الصلح الجنائي وتزويدهم بالمهارات والمعارف مما يساهم في التطبيق الأمثل لإجراءات الصلح.


0 تعليق