بالفيديو.. طوله 30 مترًا ووزنه 173 طنًا.. أكبر كائن على الأرض يقتحم البحر الأحمر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

فجأة ودون مقدمات سابقة، وللمرة الأولى تاريخيًّا اقتحم أكبر كائن على وجه الأرض مياه البحر الأحمر داخل الحدود المصرية.

إعلان

وأعلنت وزارة البيئة المصرية، في بيان لها، اليوم، نشرته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ظهور الحوت الأزرق، بالمياه الإقليمية داخل البحر الأحمر، للمرة الأولى على الإطلاق، إذ إنه من الكائنات التي تعيش في المحيطات.

J8nPk6ViEODAyTRTWj1dTA

ويعد الحوت الأزرق أكبر كائن حي على ظهر الأرض، حيث يصل طوله إلى 30 مترًا، ويتجاوز وزنه 173 طنًا، ويتغذى على الأعشاب، كما أنه مدرج ضمن قائمة الكائنات المهددة بالانقراض.

ونشرت الوزارة المصرية، مقطع فيديو، يرصد لحظة ظهور الحوت الأزرق في مياه خليج العقبة بالبحر الأحمر، وقالت إنها تتابع حركته؛ للوقوف على أسباب دخوله.

وأضافت في بيانها: “أن الحوت الأزرق، يعد أكبر الكائنات البحرية حجما، ومدرج ضمن الكائنات المهددة بالانقراض في تصنيف الاتحاد العالمي لصون الطبيعة”، لافتة إلى أن الحوت الذي تم رصده يسمى “الحوت الأزرق القزم” (بريفكودا)، وحذرت الوزارة المواطنين والسائحين من الاقتراب منه، وطالبت الجميع بالابتعاد عن جسمه بمسافة كبيرة.

ويعد هذا النوع من الحيتان الأكبر على وجه الأرض، مهددا بالانقراض بعد أن تم اصطياده بشكل جائر، وتشير التقديرات الدولية إلى أن أعداده تصل إلى 25 ألف حوت فقط، وتبلغ سرعة الحوت الأزرق 20 كيلومترا في الساعة، وتصل إلى 50 كم، عندما يسبح وسط مجموعات.

وداعا لمشكلة الرضاعة في الأماكن العامة.. تمرأة تبتكر تي شيرت يحل الأمرشاهد أيضاً:

0 تعليق