سلطان يعتمد ميزانية «أمريكية الشارقة» ويثمّن جهود مجلس الأمناء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الشارقة: «الخليج»

ترأس صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، رئيس الجامعة الأمريكية في الشارقة، اجتماع مجلس أمناء الجامعة الذي انعقد مساء الأربعاء، بمكتب سموّه في المبنى الرئيسي للجامعة.
وتناول الاجتماع، بحث عدد من المواضيع المتعلقة بخطط الجامعة المستقبلية، وتطوير برامجها الأكاديمية والبحثية.
واتخذ سموّه عدداً من القرارات التي تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة، في أن تكون «أمريكية الشارقة»، هي الجامعة البحثية الرائدة في المنطقة.
وثمّن صاحب السموّ حاكم الشارقة، في مستهل الاجتماع، جهود أعضاء مجلس الأمناء التي تكللت بالنجاح في تحقيق الكثير من الإنجازات العلمية، والأكاديمية، والبحثية، ما يعزز مكانتها جامعة مرموقة بين الجامعات العالمية.
ووافق المجلس، على طرح برنامج ماجستير جديد في إدارة الإنشاءات، ويأتي استجابة لاحتياجات المجتمع، ومتطلبات سوق العمل في مختلف القطاعات، خاصة البناء والتعمير، في منطقة الخليج العربي، والشرق الأوسط.
كما وافق المجلس، على منح اللقب الشرفي «أستاذ فخري»، للدكتور علي سيفي، والدكتورة فاطمة بدري، لإسهامهما المتميز أستاذين وإداريين، في كلية الآداب والعلوم.
وكان الدكتور سيفي، عمل عشرين عاماً أستاذاً ورئيساً لقسم الرياضيات والإحصاء بكلية الآداب والعلوم في الجامعة. أما الدكتورة بدري، فعملت تسعة عشر عاماً، أستاذة ورئيسة لقسم اللغة الإنجليزية، ومديرة لبرنامج تعليم الإنجليزية للناطقين بلغات أخرى، وعضوة في مجلس هيئة التدريس.
كما وافق المجلس، على منح عقود عمل لأربع سنوات متجددة، لعدد من أعضاء هيئة التدريس، وترقيات عدد آخر منهم.
واعتمد المجلس، الميزانية التشغيلية للجامعة، للسنة المالية 2019، كما اقترحتها لجنة الشؤون المالية، وتعيين باحثين متميزين من أعضاء هيئة التدريس، ومنحهم عقوداً متجددة فورية، بعد موافقة صاحب السموّ حاكم الشارقة، وبقية أعضاء المجلس.
وتقدم أعضاء المجلس بالشكر إلى صاحب السموّ حاكم الشارقة، على قيادته الرشيدة، ودعمه لمسيرة الجامعة في السير قدماً نحو التميز والريادة.

0 تعليق