الشارقة مدينة صحية متكاملة على مستوى المنطقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الشارقة: «الخليج»

أكدت ورشة العمل الخاصة بالتوسع ببرنامج المدينة الصحية بالشارقة، أهمية الدعم المتواصل الذي يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للقطاع الصحي الذي يضعه سموه أولوية في برامج عمل الإمارة وفق مرتكزات بناء الإنسان، مما انعكس على إيجاد بيئة صحية متكاملة ساهمت في استحقاق إمارة الشارقة، أول مدينة صحية على مستوى المنطقة وتحفيز العمل نحو توسيع نطاق المدن الصحية.
وأثنت الورشة التي نظمتها اللجنة التنفيذية لتوسيع نطاق المدن الصحية في إمارة الشارقة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية على مبادرات إمارة الشارقة وإنجازاتها الصحية المنفردة.
وأشادت منظمة الصحة العالمية بتجربة إمارة الشارقة وكوادرها البشرية التي تمتلك الخبرات والمهارات اللازمة. وبين الدكتور عبد العزيز المهيري مدير هيئة الشارقة الصحية، رئيس اللجنة التنفيذية لتوسيع نطاق المدن الصحية في الشارقة، أن وجود المبادرات المتميزة والبنية الصحية المتكاملة وحصول الشارقة على لقب الشارقة، أول مدينة صحية على مستوى المنطقة بعد استكمالها معايير منظمة الصحة العالية فاقت المطلوبة، انعكس على اختصار المدة الزمنية المقررة لاستكمال إجراءات توسعة نطاق المدن الصحية في الإمارة.

0 تعليق