غازي الشواشي: مجلة الجماعات المحلية ستحدث ثورة في مجال الحكم المحلي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
غازي الشواشي: مجلة الجماعات المحلية ستحدث ثورة في مجال الحكم المحلي

نشر في الصباح نيوز يوم 29 - 04 - 2018

181627
قال الأمين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي (نائب بمجلس الشعب) اليوم الأحد أن المصادقة على مجلة الجماعات المحلية قبل موعد إجراء الانتخابات البلدية يعد "حدثا تاريخيا سيحدث ثورة في مجال الحكم المحلي بالنظر لما تضمنته هذه المجلة من صلاحيات واسعة وسلطة تقريرية كبيرة للبلديات في تسيير الشأن المحلي".
وأضاف الشواشي خلال إشرافه بالمروج على اجتماع عام نظمته قائمة الحزب المترشحة للانتخابات عن الدائرة البلدية بمنطقة المروج ان الصلاحيات المنقولة للبلديات ستمكنها من هامش اوسع للتحرك وانجاز البرامج والمشاريع وتحسين ظروف العيش ، بعد ان كرست منظومة الحكم المحلي في صيغتها القديمة كل أنواع الفساد والمحسوبية والزبونية.
واشار إلى أن أحزابا معروفة لم تكن لها الرغبة في اتمام هذا القانون والمصادقة عليه ،لتحافظ على السلطة في شكلها المركزي القديم والذي لم يخدم الا االسلطة الواحدة والحزب الواحد على مدى عقود منتقدا بشدة ما وصفها "بالاصوات الناعقة" والتي تقول بان هذا القانون سيفتت الدولة ،قائلا" هؤلاء لايؤمنون بالديمقراطية والتشاركية ومثل هذه الافكار لاتبني بلدانا متقدمة".
واعتبر الشواشي ان المجالس البلدية المنتخبة ستخضع للرقابة التي سيشكل المواطن احد اطرافها بعد ان يكون قد اختار وتابع وشارك واقترح وهو ماسيفتح المجال للتنافس وخدمة الشأن المحلي والارتقاء بجودة الخدمات البلدية.
وكان اعضاء قائمة التيار الديمقراطي المترشحة عن بلدية المروج عرضوا على الحاضرين برنامجهم الانتخابي الذي يقوم على اربعة محاور كبرى تتعلق بالبيئة والتنمية المستدامة وتطوير البنية الاساسية والمساهمة في الارتقاء بأداء المرافق العمومية ومحاربة الفساد و الحوكمة الرشيدة في تسيير موارد البلدية وتعزيز التنمية المحلية.
ويتقدم التيار الديمقراطي ب5 قائمات مترشحة لخمسة دوائر في جهة بن عروس إضافة إلى تواجده في قائمتين ائتلافيتين.(وات)

.




0 تعليق