«التحالف» يحبط محاولة هجوم حوثي بزوارق صيد في البحر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صنعاء:«الخليج»

أحبط التحالف العربي، محاولة هجوم حوثي بزوارق صيد في البحر الأحمر، فيما عثر الجيش اليمني على عتاد عسكري إيراني الصنع في موقع هرب منه عناصر الميليشيات بعد هجوم الجيش في محافظة حجة.
فقد أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس السبت، عن إحباط محاولة هجوم وشيك من ميليشيات الحوثي بزوارق صيد مدنية بالبحر الأحمر. وأضاف التحالف في بيان له أنه تم الاستيلاء على القوارب المعادية وحمولتها من «آر بي جي» والصواريخ المحمولة.
من جهة أخرى أعلن الجيش الوطني اليمني، أمس السبت، العثور في أحد مواقع الميليشيات الحوثية بوادي حيران بمحافظة حجة، بعد دحر الانقلابيين منه، على ناظور إيراني الصنع كانت تستخدمه الميليشيات المدعومة من إيران في كشف وتحديد مواقع الجيش الوطني.
ونقل المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش عن مصدر عسكري أن «الناظور تم العثور عليه في أحد مواقع الحوثيين في وادي حيران بعد فرار عناصر الميليشيات منه، تاركة معدات عسكرية خلفها من بينها ناظور حجم كبير إيراني الصنع»، وبيّن: يظهر على الناظور كتابة بالحروف الإنجليزية توضح أنه صناعة إيرانية، وهذا دليل واضح على الدعم العسكري الإيراني للميليشيات الانقلابية.
وكانت قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة أطلقت عملية عسكرية واسعة «برية وبحرية»، بإسناد قوات التحالف صباح أمس الأول، سيطرت من خلالها على ميناء حبل الذي كانت تتمركز فيه الميليشيات، والواقع بالقرب من مديرية عبس في حجة على الشريط الساحلي، إضافة إلى السيطرة على مواقع جديدة في وادي حيران التابع لمديرية حيران شمالي المحافظة.
ونقل المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، عن أركان حربها العميد الركن عمر جوهر «أن العملية العسكرية التي شاركت فيها كل من القوات البرية والبحرية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة انطلقت في محورين، المحور الأول كان على الشريط الساحلي، وشاركت فيه قوات التشكيل البحري، وتمت السيطرة من خلاله على ميناء حبل، والمحور الثاني كان في وادي حيران؛ حيث توغلت قوات الجيش بالوادي وتمت السيطرة على مواقع كانت تتمركز فيها الميليشيات الانقلابية.
وتمكن الجيش الوطني، خلال العملية العسكرية، من أسر 12 من عناصر الميليشيات، أربعة منهم جرحى، بينهم قيادي ميداني يدعى أبو الليث الشعثمي ونجل القيادي الحوثي بمحافظة حجة الشيخ علان فضايل.
كما استعاد الجيش الوطني زورقين عسكريين كانت تستخدمهما ميليشيات الحوثي أحدهما عليه عيار 12,7، إضافة إلى كمية من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.

0 تعليق