الإعلان عن قمة مقبلة بين بوتين وكيم جونج أون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
ذكرت قناة "روسيا اليوم" نقلا عن بيونج يانج أن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، اتفقا، خلال لقائهما اليوم الخميس، على عقد قمة روسية كورية شمالية خلال العام الجاري.

من جانب آخر، أوضح المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية أن القمة الثلاثية بين الكوريتين والولايات المتحدة تتوقف على نتائج القمة الثنائية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، أي بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الجنوبية، كيم جونج أون.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية عن مصدر رئيسي في المكتب الرئيسي أن الحكومة لن تستعد بشكل مسبق لعقد قمة ثلاثية، مضيفا أن الولايات المتحدة وكوريا الشمالية إذا تم إخطارهما بعقد القمة الثلاثية، فسوف تبدأ استعداداتها.

وسبق أن قالت مصادر إن المكتب الرئاسي أرسل موظفيه إلى سنغافورة مع الأخذ بعين الاعتبار احتمال زيارة الرئيس مون جيه-إن لسنغافورة.

وقال المكتب الرئاسي، إن إرسال موظفيه إلى سنغافورة جاء في إطار التحضير للقمة بين كوريا الجنوبية وسنغافورة المرتقبة في شهر يوليو ولا يتعلق بالقمة الثلاثية بين الكوريتين والولايات المتحدة، إلا أن البعض يرى أن ذلك يرتبط باحتمال الإعلان عن إنهاء الحرب الكورية.

0 تعليق