فيديو.. بوابة المواطن ترصد آراء المشاركين في المؤتمر الخامس للقياس والتقويم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت ميرفت عبد الخالق مسئول قياس جودة بوزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن المؤتمر العلمي الخامس والدولي الثاني للجمعية العربية للقياس والتقويم بالتعاون مع أكاديمية طيبة بالمعادي ذو أهمية خاصة لأنه يناقش قضية خاصة وهي مسألة التقويم التعليم وخصوصا مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد ووجود نظم تقويم جديدة.

وأضافت عبد الخالق، أن تواجد الوزراء السابقين للوزارة ومسؤلين من مركز الامتحانات ليعرضوا النظام الجديد وخصوصا المرحلة الثانوية، وهذا ما استفدنا من اليوم أما فيما يخص باقي النطام الجديد سوف يتم مناقشته في المؤتمرات القادمة. 

وقالت ليلي نظيم أستاذة المناهج وطرق التدريس وخبيرة الجودة ومدربة تنمية بشرية، أنه كان من واجبها أن تتواجد في المؤتمر بكونها أستاذة مناهج، مشيرة إلى أنها لافتة طيبة بتواجد الوزراء السابقين لوزارة التربية والتعليم بالمؤتمر، مؤكدة على أهمية المؤتمرات إذا أخذ بها وتم تفعيلها فإنها ستغير المنظومة التعليمية بأكملها.

وأشاد دكتور مدحت العريني رئيس قسم جامعة الاسكندرية بالمؤتمر وبكونه فعال في تطوير التعليم وترجع أهميته أيضا إلى أنه فرصة لتناقل الخبرات بين العاملين بقطاع التدريس. 

وصرح دكتور عبد الباسط محمد شكري مدير أكاديمية أوسكار للتدريب، بأن المؤتمر كان به جوانب مميزة ومنها معرفة نقاط ضعف نظام التعليم الحالي وأخذ الخطوة الأولى في الإصلاح عن طريق التقويم، وأشاد بدور الحضور الواعي المشارك في المناقشة للوصول إلى أفضل الحلول. 

جاء ذلك خلال المؤتمر العلمي الخامس والدولي الثاني للجمعية العربية للقياس والتقويم بالتعاون مع أكاديمية طيبة بالمعادي تحت رعاية دكتور طارق شوقي بعنوان " التقويم مدخل لجودة التعليم "، وذلك بحضور كلا من الدكتور هلالي الشربيني وزير التربية والتعليم سابقا والدكتورة دينا برعي مستشار وزير التربية والتعليم الفني والدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم السابق والدكتور محمد المري إسماعيل أستاذ بكلية التربية جامعة الزقازيق.

0 تعليق