التفاصيل الكاملة لمشروع "المهن التعليمية" الصحي المتكامل للمدرسين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، عن تدشين مشروع صحي للمعلمين وأسرهم، بخصومات كبيرة، وذلك بالمستشفيات ومعامل التحاليل والمراكز الطبية وعيادات الأطباء الخاصة والصيدليات ومراكز الأشعة والعلاج الطبيعي، وذلك عن طريق نظام اشتراكات الكروت (الكارت الفضي- الكارت الذهبي- الكارت البلاتيني)، بالتعاون مع شركة "سبشيال جروب" برئاسة محمد أسعد.

وأوضح نقيب المعلمين أن مشروع الرعاية الصحية للمعلمين وأسرهم، طال انتظاره، نظراً للظروف المادية الصعبة التي يمر بها المعلم، لكن الوقت الآن قد حان ليحظى المعلم وأسرته بالرعاية الصحية التي يستحقونها، مؤكدا أن هناك خدمات أخرى مثل "التأمين على الحياة، والتأمين ضد الحوادث" والذي يصل الى 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى التأمين ضد الحرائق، وخدمة إنقاذ السيارات، وكل ذلك يشمله نظام "سبشيال كارت"، الذي جرى التعاقد عليه مع نقابة المعلمين.

وخلال كلمته، بالمؤتمر الذي عقده اليوم، بمقر النقابة بمناسبة هذا الإعلان، استعرض الزناتي الخدمات المقدمة للمعلمين وذويهم ومنها مصايف المعلمين والتي يتم تقديمها للمعلمين بسعر رمزي لقضاء عطلتهم في الإسكندرية ورأس البر، بالإضافة إلى مشروع الإسكان والذي تم فيه استثناء المعلمين من شرط القرعة، وحصل أكثر من 3 آلاف معلم على وحدات سكنية.

كما تطرق الزناتي الى القرض الحسن والذي تم زيادته من 5 الى 10 آلاف جنيه وسيتم زيادته الى 15 الف جنيه في يناير القادم.

واستعرض نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، زيادة الميزة التأمينية لصندوق الزمالة والتي ارتفعت من 15 إلى 17 ألف جنيه في 2017 ثم إلى 20 ألف جنيه في يناير 2018 ، مع الوعد بزيادتها سنوياً بنسبة قد تصل الى 3 آلاف جنيه طبقاً للدراسة الإكتوارية.

وحذر الزناتي من بعض الأشخاص الذين يروجون للشائعات المغرضة على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة "فيسبوك" والتي تستهدف الدولة ومؤسساتها، ومنها نقابة المعلمين التي تخدم أكثر من مليوني عضو.

ومن جهته، قام محمد أسعد، رئيس الشركة، بشرح تفصيلي لمشروع الرعاية الصحية للمعلمين وأسرهم، حيث استعرض المستشفيات المتعاقدة مع المشروع ابتداءً من مستشفيات الـ5 نجوم وحتى المراكز الطبية المنتشرة في الأحياء والقرى، والتي ستقدم خصومات للمعلمين تصل إلى 60%، بالإضافة إلى معامل التحاليل والأشعة، والخصومات على الأدوية، فضلا عن مراكز التجميل والأسنان والعلاج الطبيعي.

وأضاف رئيس مؤسسة "سبشيال جروب" أن تلك هي البداية لمشروع صحي متكامل يشمل جميع المعلمين، ويشمل أكبر نسبة خصم لهم، لافتا إلى أن التعاون مع شركته لم يشتمل على تقديم الخدمة الصحية فقط، بل هناك خدمات أخرى مثل "تقديم الخصومات على محلات الملابس والمطاعم والكافيهات والأجهزة الكهربائية والمنزلية والإكسسوارات والفنادق والقرى السياحية" بالإضافة إلى برامج أخرى لـ"حماية الأسرة ومحتويات المنزل" من كافة المخاطر.

حضر المؤتمر، كل من، محمد عبد الله أمين عام نقابة المعلمين والمشرف العام على المشروع، ورؤساء وأعضاء النقابات الفرعية واللجان النقابية بالقاهرة والجيزة.

0 تعليق