مجلة أمريكية: القضاء الامريكي يمهل قطر حتى مارس 2019 في قضية برويدي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية عن موعد نظر دعوى جامع التبرعات لحملة الرئاسة الامريكية في 2016، إليوت برويدي ضد حكومة قطر، والتي تقرر عقدها في 5 يونيو 2019.

قالت المجلة أن القضاء الفيدرالي الامريكي قد أمهل نظام الحمدين الفرصة لجمع الادلة في موعد حتى شهر مارس المقبل.

كان إليوت برويدي قد اتهم شقيق أمير قطر محمد بن حمد آل ثاني، وأحمد الرميحي، الرئيس السابق للاستثمارات في صندوق الثروة السيادي القطري، وشركات علاقات عامة

تعاقدت معها الدوحة وديفيد باول، وهو ضابط سابق بالمخابرات البريطانية باختراق بريده الإلكتروني وتسريب رسائل منه، وفقا لما اطلعت عليه محكمة كاليفورنيا الأمريكية، بعد إصدار 8 أوامر لاستدعاء المتهمين في قضية قرصنة البريد الاليكتروني لبرويدي.

كما تضمنت قائمة المتهمين نيكولاس موزين، مالك شركة "STONINGTON STRATEGIES LLC"، وكيفن شالكر، ضابط الاستخبارات البريطاني صاحب ترخيص لفرع شركة "Global Risk Advisors" في قطر، بالإضافة

fd370b53f0.jpg
إلى الشركتين اللتين ذُكرتا سابقا.

غلى جانب أخر، كان رفع برويدي دعوى قضائية ضد عملاء استخبارات أمريكيين وبريطانيين سابقين شاركوا في تنفيذ عملية استخباراتية بالنيابة عن دولة قطر؛ لتشويه سمعته  بعد اتهام الدوحة بتنفيذ عملية اختراق رسائل بريده الإلكتروني. وأفادت أوراق هذه الدعوى القضائية أن اثنين من المتهمين وهما كيفن تشوكر وديفيد بول، شاركا في العملية بعد أن استأجرهما شقيق أمير قطر والرميحي من أجل اتمام المهمة.

أكد برويدي في عدة تصريحات أن قطر تستهدف تشويه سمعته بسبب اراءه السياسية القوية ضدها وكشفه دعم النظام القطري للجماعات الارهابية في دول مختلفة.

 

 

 

 

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

0 تعليق