10 ألبومات جديدة تنعش سوق الغناء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يشهد عام 2018 منافسة قوية بين المطربين خلال الفترة المقبلة، حيث إنتهى الكثير من التحضيرات الأخيرة للألبومات، وآخرين يضعون اللمسات النهائية استعدادًا لطرحه بالأسواق، وسجل عدد منهم الأغنيات منذ فترة طويلة، والبعض الآخر من المطربين قرروا أن يكون هذا العام هو العودة لهم مجددًا بعد غياب دام عدة سنوات، وذلك لخروج ألبوم غنائي متكامل يليق بهم وبثقة الجمهور، "وشوشة" ترصد في التقرير التالي تفاصيل ومواعيد الألبومات التي ستُطرح هذا العام.

تامر حسني

أيام قليلة تفصلنا عن طرح ألبوم الفنان تامر حسني، "عيش بشوقك" والذي يعتبر أول ألبوم غنائي عربي مصور في العالم، ومن المفترض أن يتم طرحه خلال الأيام القليلة المقبلة، ولكن حتي الآن لم يحدد "نجم الجيل" موعد لطرحه حيث يتوقف يوم إنطلاق الألبوم علي الانتهاء من إجراء بعض التعديلات علي نسخة "الماستر"، وطباعة الألبوم.

وقرر حسني، أن يضم ألبومه 13 أغنية، الذي أنتجه لنفسه من خلال شركته الخاصة "TH production"، حيث تعد المرة الأولى التى ينتج فيها ألبوم بالكامل، ويشهد الألبوم عدة مفاجآت، أبرزها تصويره لكل أغاني الألبوم كفيديو كليب، وتعاونه مع بعض من صناع العمل لأول مرة، ومحتوي الألبوم من حيث شكل اللحن والكلمات.

عمرو دياب

يستعد الهضبة عمرو دياب، لطرحه ألبومه الجديد "كل حياتي"، بالأسواق خلال أغسطس الجاري، حيث انتهى من تسجيل جميع  أغاني الألبوم، حيث أستقر على أن يكون 9 أغنيات، على عكس ألبوماته الأخيرة التي كانت تضم ١٠ أغاني فقط.

وتعاون الهضبة مع الشاعر أيمن بهجت قمر في أغنتين هما "عيني عليه وأنساك"، بينما تعاون مع الشاعر أمير طعيمة في أغنية واحدة وهي "حبيبي خلاص"، تعاون مع الشاعر تامر حسين في أغنيتين هما "عمري معاك ومن قلبي"، والشاعر مجدي النجار له أغنية وحيدة داخل الألبوم حملت اسم "علي راحتك"، مثله مثل الشاعر خالد تاج الدين الذي كتب أغنية "أغلي من عنيا"، والشاعر عبد المنعم طه الذي كتب أغنية "أجمل حكاية"، وعن التوزيع فجميع الأغاني من توزيع حسن الشافعي، والألحان كانت من نصيب عدد من أشهر الملحنين المصريين وهم: عمرو مصطفي، محمد يحي، خالد عز، مدين، البدري الكلباش، وأغنيتين من تلحين عمرو دياب.

محمد حماقي

انتهي المطرب محمد حماقي، من تسجيل معظم أغنيات ألبومه الغنائي الجديد بعدما غاب ثلاثة أعوام بعد طرح ألبوم "عمره ما يغيب" الذي حقق نجاحًا كبيرًا، ومن المقرر طرح الألبوم خلال صيف 2018، ويتعاون خلال الألبوم مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين من بينهم رمضان محمد، وبهاء الدين محمد، وخالد عز، وأمير طعيمة، وتميم، وتوما، وأحمد إبراهيم، وأيمن بهجت قمر، ومحمد يحيي، وخالد عز، وإيهاب عبدالواحد، وأحمد صلاح حسني، ونادر حمدي.

إليسا

تواصل المطربة اللبنانية إليسا العمل على ألبومها الجديد، إذ انتهت من تسجيل 10 أغاني من الألبوم تعاونت خلالهم مع سمير صفير، وبلال الزين، وملحم أبو شديد، وأمير طعيمة وكريم عبدالوهاب وتميم، ومن المقرر أن تطرح ألبومها بداية أغسطس الجاري.

أنغام

تستكمل المطربة أنغام، العمل في ألبومها الجديد، والمقرر طرحه خلال صيف العام الحالي، إذ أكدت أنها أنتهت من تسجيل عدد كبير من أغاني الألبوم، تعاونت خلالهم مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين منهم: أمير طعيمة، أيمن بهجت قمر، طارق مدكور، مدين.

سميرة سعيد

تعود الديفا سميرة سعيد، بألبوم خليجي مغربي، إذ انتهت من تسجيل معظم أغنيات الألبوم، وبدأت وضع اللمسات الأخيرة، استعدادًا لطرحه بالأسواق خلال الأسابيع المقبلة، وتعاونت فيه مع عضو فرقة فناير "محسن تيزاف" التي تعاونت معهم عام 2010 في أغنية "الرابح أنت"، كما تعاونت مع الموزع الموسيقي جلال الحمداوي، والفنان رضوان الأسمر، والكويتي محمد العماري والعراقي وليد الشامي.

تامر عاشور

يشهد هذا العام أيضًا طرح ألبوم جديد للمطرب تامر عاشور، الذي انفصل عن المنتج محسن جابر وشركة عالم الفن، وانضم مؤخرا إلى شركة  "all about arts"، وبدأ تسجيل عدد من أغنيات ألبومه الجديد، ويحتوي الألبوم على 10 أغنيات لحّن عددًا كبيرًا منها.

شيرين عبد الوهاب

تستعد المطربة شيرين عبدالوهاب لطرح ألبومها الجديد بالتزامن مع نهاية هذا العام، إذ انتهت من تسجيل ألبومها بالكامل والذي يضم 14 أغنية تعاونت خلالهم مع أيمن بهجت قمر ومحمد يحيى ورامى جمال وبهاء الدين محمد وتوما وطارق عبدالجابر.

نوال الزغبي

تستعد المطربة نوال الزغبي لصدور ألبومها الجديد، حيث انتهت حتى اليوم من إعداد 6 أغنيات من بينها 4 لبنانية وواحدة مصرية وأخرى عراقية فيما يحضر لها الملحن عمرو مصطفى أغنيتين مصريتين.

سامو زين

بعد غياب طال لمدة سنتين ونصف قرر المطرب سامو زين، طرح ألبوم جديد يحمل اسم "لو يرجع عمري"، على أن يضم الألبوم 8 أغنيات وكل أغنية تروي قصة، كما قرر "سامو"، تصوير 6 أغنيات علي طريقة الفيديو كليب.

0 تعليق