استطلاع أصداء بيرسون – مارستيلر لرأي الشباب العربي يحصد جائزة “الريادة الفكرية في العلاقات العامة” من جوائز “سيبر”

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

(أنحاء) – جدة – سميرة سعيد : ــ

حصدت “أصداء بيرسون- مارستيلر”، شركة استشارات العلاقات العامة الرائدة على مستوى المنطقة، وللعام الثالث على التوالي، جائزة “سيبر” “In2 SABRE” عن فئة “الريادة الفكرية في العلاقات العامة” في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، تقديراً لعملها في “استطلاع أصداء بيرسون-مارستيلر السنوي لرأي الشباب العربي 2017”. وتمنح جوائز “سيبر” التي تنظمها سنوياً مجموعة “هولمز”، الرائدة عالمياً في القطاع، للشركات العاملة في مجال استشارات العلاقات العامة وعملائها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وجاءت جائزة “سيبر لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط” تكريماً للنسخة التاسعة من “استطلاع أصداء بيرسون-مارستيلر لرأي الشباب العربي” لعام 2017، التي أظهرت نتائجها تدني مستويات التفاؤل بين أوساط الشباب العربي في معظم أرجاء المنطقة وأشارت إلى بروز فجوة متنامية من حيث النظرة للمستقبل بين شباب دول الخليج الغنية ونظرائهم في البلدان الأخرى. وانعكست هذه النتائج بوضوح في العنوان الرئيسي للاستطلاع: “منطقة الشرق الأوسط: انقسام وتباين”. ويستند الاستطلاع إلى البيانات المجمعة من مقابلات شخصية مع 3500 من الشبّان والشابات العرب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً وينحدرون من 16 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي هذا السياق قال سونيل جون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أصداء بيرسون-مارستيلر” ورئيس شركة “بيرسون كون آند وولف”: “واظب استطلاعنا السنوي لرأي الشباب العربي على رصد التوجهات الاجتماعية والثقافية والسياسية السائدة في المنطقة. وبوصفه دراسة مستقلة وسبّاقة، توفر نتائج الاستطلاع رؤى في غاية الأهمية بالنسبة للحكومات والشركات وصنّاع القرار والمجتمع المدني. ويأتي فوز الاستطلاع للعام الثالث على التوالي بجائزة مرموقة من ’جوائز سيبر 2018‘ ليؤكد من جديد على ريادة هذه المبادرة التي تحظى باهتمام وتقدير كبيرين من قبل نظرائنا في القطاع على امتداد أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا”.

وحقق الاستطلاع تغطية واسعة شملت 500 منفذ مطبوع وإلكتروني وإذاعي وتلفزيوني معروف، ليصل بذلك إلى 273 مليون نسمة عبر الوسائط الإعلامية المطبوعة والإلكترونية. وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، سجل الاستطلاع أكثر من 2.6 مليون تفاعل على موقع “تويتر” وأكثر من 38 مليون تفاعل تجاه الوسم #ArabYouthSurvey ونمواً نسبته 19% في قاعدة المتابعين على موقع “فيسبوك” ليصل بذلك إلى أكثر من 8 ملايين نسمة.

وتهدف جوائز “سيبر” إلى تكريم التميز في عدة فئات على صعيد الابتكار والرؤى، في ظل تركيز خاص على ابتكار المحتوى، إضافة إلى عمليات الإدارة والتسويق التي تقوم بها شركات العلاقات العامة. ومن المقرر توزيع الجوائز في 23 مايو خلال “قمة الابتكار” (In2) التي ستقام في “المتحف الوطني البحري” بأمستردام، هولندا.

0 تعليق