التموين حرمان أصحاب المعاشات لمن يتخطى راتبهم 2000

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بأنه بناء على متابعة سير العمل اليومية في منظومة إضافة المواليد وتيسيرًا على المواطنين، قرر الآتي:

1- بالنسبة لأصحاب المعاشات التأمينية يتم كتابة الرقم التأميني (رقم المعاش) ولا داعى لتقديم (مستند بقيمة المعاش).

2 - بالنسبة لأصحاب معاشات الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة وما فى حكمهم يكتفي بتقديم صورة من كارت (الفيزا) الخاص بصرف المعاش.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر القرار رقم (19) لسنة 2018، والخاص بفتح باب إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، اعتبارًا من الأول من أغسطس المقبل، وحتى الواحد والثلاثين من أكتوبر 2018، على ألا يتجاوز عدد المواليد المقرر إضافتهم على النظام على 3 مواليد على البطاقة الواحدة.

 

وحدد القرار الوزاري، أعمار المواليد المقرر إضافتهم من الأول من يناير 2006 وحتى 31 ديسمبر 2015.

 

وأشار القرار إلى أن الفئات المستحقة لإضافة المواليد الجدد من أصحاب البطاقات التموينية، هم المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعى والسادات ومبارك وتكافل وكرامة، والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة، وأصحاب الأمراض المزمنة وذوو الاحتياجات الخاصة، والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعى بدخلهم وبحد أقصى 2000 جنيه.

وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لن يتم إضافة أكثر من 3 مواليد، موضحا أنه طلب من كل المكاتب استلام كل الأوراق من المواطنين حتى يكون لدينا قاعدة بيانات.

 

وأضاف الوزير، أن الفئات التى سيضيفها، من 2006 حتى 2015 ، مشيرا إلى أن الأحفاد سيتم إضافتهم على بطاقات الجد أو الأب والأم إذا كان لهم بطاقات، وأى مواليد قبل 2006 لها شأن آخر، طبقا للقرار.

وقال الوزير إنه حتى هذه اللحظة سيتم عمل استثناء للفئات الأولى بالرعاية التى ليس لديها بطاقات، بالتنسيق مع التضامن الاجتماعى لإصدار البطاقات دون إلرهاق أصحابها.

وأوضح أنه لن يتم إضافة مواليد على بطاقة بها أخطاء، فلابد من مراجعة البيانات، وكل الأخطاء هتصحح من خلال المواطنين وستكشف الألعاب الموجودة بالبطاقات، قائلا إن هناك أرقام قومية يتم استخدامها بشكل مكرر وهذا يتم وقفه بشكل فورى، والمواطن مسئول عن ذلك ولابد أن يساعد الوزراة فى وصول الدعم لمستحقيه.

وطالب الوزير المواطنين بتقديم بيانات كل الأسرة لإعطاء الوزارة قاعدة بيانات على أن يتم إضافة المواليد بعدد 3 مواليد

0 تعليق