"مصر للطيران" تتسلم أول طائرة بعد تحويلها من نقل الركاب إلى شحن بضائع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صرح الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، اليوم، بأن الشركة تسلمت اليوم، أول طائرة شحن من طراز الإيرباص A330-200P2F بعد تحويلها من طائرة ركاب الى طائرة شحن بضائع تسع لحمولة 60 طنًا، وذلك من إجمالي 3 طائرات لمصر للطيران من الطراز نفسه تم التعاقد على تحويلهم من طائرات ركاب لشحن جوي بالتعاون مع شركة ايرباص العالمية المصنعة للطائرات وشركة EFW العالمية المتخصصة في هذا المجال، وذلك في إطار خطة الشركة الوطنية مصرللطيران لتحديث أسطولها الجوي.

وقال عادل، إن الطائرة الأولى نفذت الرحلات التجريبية بنجاح وحصلت على اعتماد وكالة سلامة الطيران الأوروبية EASA وكذلك اعتماد سلطة الطيران المدني المصري ECAA واعتماد ادارة الطيران الأمريكي FAA لتنضم لأسطول مصرللطيران للشحن الجوي مما يساهم في زيادة حركة نقل الصادرات المصرية جوا إلى جميع نقاط شبكة مصر للطيران للشحن الجوي حول العالم.

ويأتي التطوير في اسطول الشحن الجوي مواكبا لتطوير أسطول طائرات ركاب بالتعاقد على صفقات جديدة للارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء.

وكان وفدا من شركة مصر للطيران برئاسة الطيار باسم جوهر، رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي قد سافر إلى مدينة دريزذن بألمانيا لاستلام الطائرة وإعداد المراجعات عليها.

وقد وصلت الطائرة مطار القاهرة في الثالثة ظهر اليوم لتدخل هناجر الصيانة لطلائها بشعار مصرللطيران .

وأضاف الطيار باسم جوهر، رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي، أنه من المقرر استلام الطائرة الثانية بعد تحويلها إلى طائرة شحن في نوفمبر المقبل.

وسيتم استلام الطائرة الثالثة في يونيو 2019، ضمن استراتيجية الشركة لتجديد اسطولها بما يخدم نشاطها وتوسعاتها في وجهاتها المختلفة.

0 تعليق