إنشاء مستشفى «مصرى - موريتانى» فى نواكشوط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

إنشاء مستشفى «مصرى - موريتانى» فى نواكشوط

قافلة طبية

صرح محمد أحمد سليم مسؤول القافلة الطبية المصرية، التى أجرت 97 عملية جراحية مجانية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، بأن مجموعة الفتح الاستثمارية اتفقت مع الجانب الموريتانى على إقامة مستشفى "مصرى - موريتانى"، سيشيد على طريق مطار نواكشوط أم التونسى الدولى.

وأكد المسؤول الطبى، أن وضع الحجر الأساسى للمستشفى سيكون قبل نهاية العام الحالى، مشيدا بالدور الفاعل للسفارة المصرية فى نواكشوط، مؤكدًا أنها سهلت تعزيز التعاون بين البلدين.

وأضاف أن القافلة بحثت مع المسؤولين فى المستشفى المركزى فى نواكشوط سد النواقص والاحتياجات اللوجستية التى يحتاجونها، كما اتفق الجانبان المصرى والموريتانى على بدء استقبال المرضى الموريتانيين فى المستشفيات المصرية.

جاءت القافلة الطبية فى إطار التعاون المصرى الموريتانى لإقامة عدد من المشروعات الصحية فى موريتانيا سواء مصانع للدواء والمستلزمات الطبية أو إقامة مستشفيين فى العاصمة نواكشوط ومدينة النعمة شرق البلاد.

وضمت القافلة الطبية 13 طبيبا من أساتذة جامعتى الإسكندرية وبنها، وأجرت عمليات جراحية بعضها نوعى فى أمراض الصدر، والعيون، والنساء وطب الجنين، وجراحة الوجه والفكين، وجراحة العظام، وجراحة الأطفال، والمسالك البولية.

0 تعليق