٩٥٪ حضوراً فى أول أيام الدراسة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انطلقت الدراسة، أمس، فى 12 محافظة، وشهدت العديد من المدارس حضور المحافظين طابور الصباح وتحية العلم، مشددين على انتظام العملية التعليمية واستلام الكتب دون التقيد بسداد المصروفات، فيما تنتظم اليوم الدراسة بمدارس العاصمة وباقى المحافظات فى نحو 60 ألف مدرسة حكومية وخاصة ودولية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن نسبة الحضور بين الطلاب والمعلمين فى أول أيام الدراسة بلغت نحو 95%، واستكملت المدارس تسليم الكتب لجميع الطلاب دون ربط ذلك بسداد المصروفات المدرسية، مضيفة أن إجمالى عدد الطلاب الذين سينتظمون فى الدراسة اليوم 22 مليون طالب.

وقال أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم الوزارة، أن مدارس محافظة شمال سيناء قامت بكل الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسى الجديد، موضحًا أنه رغم الظروف التى تمر بها المحافظة، إلا أنها تتميز بكفاءة واستمرارية العمل من أجل صالح الطلاب.

ونفى المتحدث الرسمى ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن ذكر مدينة القدس على أنها عاصمة إسرائيل بكتاب التربية الوطنية للصف الثالث الإعدادى، ولفت إلى أن الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، رد على هذه الجزئية بالتأكيد على أنه لا يوجد كتاب للتربية الوطنية للصف الثالث الإعدادى فى مصر، وأن هذا موضوع قديم تم تداوله منذ سنتين.

وكلفت الوزارة الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء وكبار قيادات الوزارة بتفقد المدارس بمختلف المحافظات للوقوف على استعدادات بدء العام الدراسى الجديد، وتسليم الكتب وتنفيذ تعليمات النظام التعليمى الجديد، بينما شددت على مديرى المديريات التعليمية بتفقد المدارس وحل أى مشكلات قد تظهر على الفور ومتابعة تنفيذ خطط الوزارة.

وأعلنت الوزارة استمرار غرفة العمليات المركزية فى التواصل مع غرف العمليات بالمديريات التعليمية بالمحافظات، ومتابعة سير اليوم الدراسى بالمديريات التعليمية بالمحافظات، وتلقى وحل أى مشكلات على الفور، كما تم التنسيق مع وزارة الداخلية لبحث تأمين المدارس وتوفير دوريات أمنية فى محيطها، وكذلك التنسيق مع وزارة التنمية المحلية والأحياء لرفع المخلفات من محيط المدارس، وغلق المقاهى أمام المدارس وخاصة الثانوية.

ومن المقرر أن تبدأ، اليوم، المدارس المصرية اليابانية استقبال الطلاب وأولياء أمورهم لتسليم أوراق التقديم، وتستمر هذه العملية حتى يوم 2 أكتوبر المقبل، كفترة تحضيرية، على أن تبدأ الدراسة الفعلية 7 أكتوبر المقبل.

وانطلقت الدراسة، أمس، فى عدد من مدارس المحافظات، ففى الإسكندرية أعلنت آمال عبدالظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم فى المحافظة، انتظام الدراسة فى المدارس التى تعمل بنظام الفترتين والبالغ عددها 161 مدرسة موزعة على مختلف الإدارات التعليمية الثمانى، مشيرة إلى انتظام الدراسة غدا فى المدارس التى تعمل بنظام الفترة الواحدة وعددها 2203 مدارس، حيث يبلغ إجمالى عدد المدارس المجهزة لاستقبال الطلاب فى الإسكندرية 2364 مدرسة وتستقبل ما يقرب من مليون و250 ألف طالب وطالبة.

وفى الغربية، انتظمت الدراسة فى جميع مدارس المحافظة وسط أجواء احتفالية رائعه من الطلاب وأولياء الأمور، وشهدت مدرسة طلعت حرب الثانوية بنين بالمحلة واقعة غريبة، حيث قرر مدير المدرسة حازم لبشتين الاستعانة بأشهر حلاق فى المحلة لزيارة المدرسة، وأجبر طلاب الثانوية الذين قاموا بتطويل شعر الرأس على حلاقته وتهذيبه وأقنعهم بأن طلاب الثانوية العامة لابد أن يتميزوا بالمظهر المحترم اللائق، وأنه لن يسمح لهم بتكرار ذلك خلال فترة الدراسة.

وقرر مدير المدرسة منع دخول الطلاب بـ«البنطلونات المقطعة» وأمرهم بعدم ارتداء السلاسل، وأعطى نصائح، خلال طابور الصباح، حث خلالها على الالتزام بمكارم الأخلاق والسعى إلى تحقيق حلمهم وهدفهم، وحذرهم قائلاً: «مش مسموح بدخول المدرسة بالبنطلونات المقطعة أو السلاسل واللى شعره طويل هاحلقهوله على حسابى».

وفى بورسعيد، انتظم 11 ألف طالب وطالبة بالمدارس الخاصة ببورسعيد موزعين على 18 مدرسة، وتفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عددا من المدارس الخاصة بالمحافظة التى بدأت فيها الدراسة، وألقى كلمة بطابور الصباح، بإحدى المدارس الخاصة عبر فيها عن تمنياته بالنجاح والتوفيق للطلاب، وطالبهم بالاجتهاد والاهتمام بالدراسة، مشدداً على أن الدروس الخصوصية عبارة عن علم زائف، وأن النظام الجديد للتعليم يعتمد على الانتظام بالمدرسة والحضور.

وشهد اللواء هشام أمنة، محافظ البحيرة، فى الساعة السابعة صباحًا طابور الصباح وتحية العلم بمدرسة الحديثة الإعدادية بنات بدمنهور، كما شهد طابور الصباح فى المدرسة الثانوية الميكانيكية بدمنهور، ونصحت الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، التلميذات بمراجعة الزائرة الصحية فوراً إذا شعرن بأى آلام، كما دعت طالبات الثانوى الصناعى للاهتمام بتعلم المجال الصناعى من أجل إصلاح الأشياء فى منازلهن بأنفسهن، جاء ذلك خلال جولتها على مدرستى عمر الوكيل وسليم البشرى الابتدائيتين بمدينة دمنهور.

وفى أسيوط، تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، برفقة صلاح فتحى، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس عمرو عبدالعال، نائب المحافظ والمستشار العسكرى، وعدد من قيادات مديرية التربية والتعليم عددا من المدارس وحضروا طابور الصباح بمعهد الأمل الابتدائى للصم وضعاف السمع بنين بمدينة أسيوط.

وفى الدقهلية، تجمهر تلاميذ مدرسة الروضة الابتدائية بمركز السنبلاوين، أمس، داخل أرض مدرستهم التى تمت إزالتها منذ أكثر من 15 شهرا، ولم يتم إعادة إنشائها مرة أخرى.

ورفض أولياء أمور التلاميذ توجه أبنائهم إلى مدرسة «شبراهور الإعدادية» بالقرية المجاورة فى الفترة الثانية، وتوجهوا بهم إلى الأرض الفضاء الخاصة بالمدرسة المزالة وطالبوا بسرعة طرحها وبنائها خوفا على أبنائهم من تعرضهم لمخاطر الطريق أثناء توجههم للمدرسة البديلة.

0 تعليق