قرار عاجل من وزارة المالية بشأن “سعر الدولار” منذ قليل.. وبداية تنفيذه صباح الأثنين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت تقارير رسمية على لسان الدكتور “محمد معيط” وزير المالية بأنها قد قررت بإستمرار تثبيت سعر الدولار الجمركي على معدلاته الحالية وذلك للمرة الثالثة عشر على التوالي، وهذا لأول مرة التي يحدث فيها هذا المرة في السنوات الماضية.

وبحسب مصادر وزارة المالية بأنها قررت تثبيت صرف الدولار الجمركي  عند 16 جنيها، بداية من أول أكتوبر المقبل، ولمدة شهر، وفي نهاية الشهر، سوف يكون هناك قرار جديد بشأن سعر الدولار الجمركي، مؤكدة بأن بداية العمل بالقرار الجديد سيكون صباح اليوم الأثنين الموافق الأول من شهر أكتوبر الجاري.

وكانت التقارير الإعلامية قد أشارت إلى كون سعر الدولار الجمركي يدور حول نسبة 90% من السعر الحالي للدولار في البنوك والسوق المصرفي المصري بالوقت الحالي.

وهذا في الوقت الذي أكدت فيه وزارة المالية بأنها سوف تبدأ في  تثبيت سعر الدولار الجمركي عند مستوى 16 جنيها وذلك طيلة شهر أكتوبر الجاري، وهو الأمر الذي يعني بأن سعر الدولار الجمركي لم يتأخر خلال الـ 12 شهر الماضيين.

وبحسب ما تم تأكيده من مصادر وزارة المالية فإن سعر الدولار الجمركي والذي تحدده وزارة المالية في تحديد قيمة السلع التي يتم إستيرادها من الخارج، وكذلك على قيمة الرسوم الجمركية المفروضة على هذه السلع، وعندما يتم تثبيت سعر الدولار الجمركي على مدار 12 شهر متتالي، فهذا مؤشر جيد على كون الإقتصاد المصري قد بدأ بالفعل في قطع شوط طويل في مرحلة التعافي.

0 تعليق