أول امرأة حاصلة على حكم ضد شقيقها لتمكينها من الميراث: "حقي ومش سيبه"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر أول امرأة حاصلة على حكم ضد شقيقها لتمكينها من الميراث: "حقي ومش سيبه"

أول امرأة حاصلة على حكم ضد شقيقها لتمكينها من الميراث: "حقي ومش سيبه"

01:07 ص الإثنين 01 أكتوبر 2018

كتب- محمد جمعة:

قالت سمية عبدالزارق، أول امرأة حاصلة على حكم قضائي بتمكينها من ميراثها، وفقًا للتعديلات الجديدة التي أُدخلت على قانون المواريث، إنها سعت للحصول على حقها الذي كفله الشرع والقانون ولم تتراجع أمام إصرار شقيقها على عدم منحها وأخواتها البنات حقهن في الميراث.

وأضافت خلال حوارها ببرنامج "مساء DMC"، أمس الأحد، أن شقيقاتها الأربع تركوا ميراثهن لأخيهن بعد رفضه توزيع الميراث، زاعمًا عدم أحقيتهن في الحصول عليه.

وتابعت: "والدي ووالدتي تركا لنا أرضًا، وأخويا مش عايز يديني حقي وبيقول ملكوش، لكن أنا حصلت على حقي في أرض أمي من خلال حكم قضائي ضد شقيقي، رغم إن هو يعز عليا، لكن لسة هرفع قضية للحصول على حقي في أرض والدي ومش هتنازل عنه".

وذكرت محامية "سمية" أن المحكمة عاقبت الأخ غيابيًا بالحبس والغرامة وتمكينها من الحصول على ميراثها، وفي حال التصالح تلغي العقوبة، للحفاظ على الروابط الأسرية، مطالبة الشرطة بالتحرك لتنفيذ الحكم، حتى يُجبر الأخ على التصالح أو تقديم معارضة ليصبح الحكم نهائي. ​

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أول امرأة حاصلة على حكم ضد شقيقها لتمكينها من الميراث: "حقي ومش سيبه" برجاء ابلاغنا او ترك تعليف فى الأسفل المصدر : مصراوى

0 تعليق