مدى امكانية زراعة الاسنان للحامل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مدى امكانية زراعة الاسنان للحامل

ميرفت عبد المنعم

الحمل من بين المراحل الهامة والحساسة جدا التي تمر بها المرأة، ولابد على المرأة خلال فترة الحمل من تحمل المزيد من التعب الذي من الصعب علاجه من خلال المسكنات وغيرها في تلك الفترة لتأثيره الخطير على صحة الجنين، وتتسأل الكثيرات عن مدى امكانية زراعة الاسنان للحامل حرصا على صحتها.

مدى امكانية زراعة الاسنان للحامل :
ألم الأسنان من بين الآلام التي من الصعب تحملها وخلال فترة الحمل ينصح الطبيب المعالج للمرأة من تجنب الكثير من الأدوية خاصة التي تعمل على تسكين الألم، وعند زيارة طبيب الأسنان وخاصة للعمل على زراعة الأسنان خلال فترة الحمل من الممكن أن يكون الأمر مرهق على المرأة، كما من الممكن أن يصل الأمر لحدوث ضرر على الجنين، وعن زراعة الأسنان للمرأة للحامل فمن الممكن التعرف على مدى إمكانيته من خلال التالي :

1- أكد الكثير من الأطباء على أنه من الممكن للمرأة الحامل الحصول على زراعة الأسنان ولكن لابد وأن تجتاز في المقام الأول الثلاثة شهور.

2-  ولكن في الحالات المرضية الحرجة للأسنان فمن الممكن أن يحدث الأمر ولكن لابد وأن يكون تحت إشراف طبي كامل.

3-  وقد نجد أن الكثير من أطباء الأسنان وجراحة الفم دائما ما ينصحون المرأة بتجاوز فترة الحمل أولا ومن ثم القيام بزراعة الأسنان نظرا للأسباب التالية :

1-  الأشعة السينية وعلى الرغم من أن الكثير من الأطباء يؤكدون على أن تلك الأشعة آمنة جدا على المرأة الحامل خلال فترة الحمل إلا أنها من الممكن أن تصل ولو القليل منها إلى الطفل، وعلى الرغم من تركيز تلك الأشعة على الفم فقط إلا أنه ولابد من الاحتياط من الأمر تخوفا من تأثر الجنين بتلك المشكلة.

2-  التخدير أيضا من العوامل التي تزيد من مخاوف الأطباء خاصة خلال فترة الحمل ودائما ما ينصحون من اللجوء إلى التخدير الموضعي لتجنب فقد المرأة للوعي الكامل خلال تلك العملية حتى لا يحدث مشاكل ومضاعفات للطفل.

3-  التوتر والإجهاد من بين الأشياء التي تؤثر كثيرا على صحة الجنين والمرأة الحامل لذا لابد من تجنبهم كثيرا خلال فترة الحمل، وطالما أن جراحات الفم والأسنان من الأشياء المقلقة للكثير لذا لابد من تجنب حدوثها خلال فترة الحمل لعدم التعرض للمشاكل الصحية الناتجة عن التوتر والقلق.

الحفاظ على الأسنان أثناء الحمل :
من الممكن للمرأة الحامل المحافظة عل صحة الأسنان خلال الحمل من خلال الخطوات التالية :

1-  لابد على المرأة بالاهتمام بالكالسيوم والفسفور فالجنين يستهلك الكثير من تلك العناصر الهامة في صحة الأسنان خلال فترة التكوين.

2-  في حالة إن وصف الطبيب لك الفيتامينات والمعادن لابد من الاهتمام بالجرعات الخاصة بها.

3-  خلال الشهور الأولى من الحمل وخلال فترة الوحم وكثرة القيء على المرأة الاهتمام الشديد بنظافة الأسنان من خلال غسل الأسنان مرتان على الأقل في اليوم.

4-  بمجرد أن تعرف المرأة بأنها حامل لابد من زيارة طبيب الأسنان للتأكد من صحة الأسنان وأنه لا يوجد مشاكل من الممكن أن تواجهها في المستقبل.

5-  في حالة المعاناة من أيه مشاكل تتعلق بالأسنان خلال فترة الحمل فلابد من استشارة طبيب الأسنان على الفور.

6-  من المهم جدا أن تخبر طبيب الأسنان بالحمل كي يتمكن من وصف أدوية لا تضر بالطفل.

7-  لابد على المرأة من الاهتمام كثيرا بالطعام الذي تتناوله أن يكون متوازن مع ضرورة المواظبة على تنظيف الأسنان من خلال الخيط والتفريش.

8-  كما أنه من الممكن غسيل الأسنان مرة واحدة يوميا من خلال غسول الفم الخالي من الكحول للتخلص من البكتيريا والمحافظة على الفم نظيف.

9-  تجنب المشاكل الصحية التي من الممكن أن تتعلق بصحة الأسنان والفم.

0 تعليق