البريطاني هاميلتون يحرز لقب سباق فورمولا-1 في أذربيجان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

توج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس اليوم الأحد بلقب سباق جائزة أذربيجان الكبرى في إطار بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 .

وبهذا ، انتزع هاميلتون صدارة الترتيب العام للبطولة من منافسه التقليدي العنيد الألماني سيباستيان فيتيل.

بعد دخول سيارة الأمان إلى المضمار ثلاث مرات في هذا السباق التراجيدي الذي يقام بشوارع باكو الضيقة ، أحرز هاميلتون لقب السباق بعدما انفجر إطار سيارة زميله فالتيري بوتاس كما فشلت محاولة فيتيل سائق فيراري لاجتيازه ليحتل السائق الألماني المركز الرابع في سباق اليوم.

وحل الفنلندي كيمي رايكونن السائق الآخر لفريق فيراري في المركز الثاني متفوقا على سيرخيو بيريز سائق فورس إنديا والذي احتل المركز الثالث.

وحقق هاميلتون اليوم أول انتصار له ف الموسم الحالي بعدما حسم فيتيل لصالحه أول سباقين في أستراليا والبحرين فيما فاز دانيال ريتشاردو سائق ريد بول بالسباق الصيني قبل أسبوعين.

وبهذا ، انتزع هاميلتون صدارة الترتيب العام للبطولة بفارق أربع نقاط أمام فيتيل.

واضطرت سيارة الأمان للدخول مبكرا إلى المضمار بعد اللفة الأولى بسبب اصطدام سيارة رايكونن بسيارة فورس إنديا التي يقودها إستيبان أوكون لترتطم سيارة أوكون بالحائط قبل خروجه من السباق.

كما دخلت سيارة الأمان مجددا للمضمار بعد احتكاك بين سياراتي فريق ريد بول بقيادة ريتشاردو وزميله ماكس فيرستابن عقب اللفة رقم 40 .

وكانت المرة الثالثة التي دخلت فها سيارة الأمان إلى المضمار اثر اصطدام سيارة فريق هاس التي يقودها رومان جروجان.

وقال هاميلتون للصحفيين : "كان سباقا حماسيا للغاية... فالتيري قدم أداء استثنائيا وكان يستحق الفوز بالسباق. سيباستيان (فيتيل) أيضا قدم عملا رائعا ، ولهذا يبدو فوزي بالسباق أمرا غريبا بعض الشيء".

كما تعرضت سيارة الإسباني فيرناندو ألونسو سائق ملكلارين لبعض التلفيات بعد صدام مع سيارة سيرجي سوروتكين سائق فريق وليامز في اللفة الأولى واضطر للدخول مبكرا إلى مرفأ الصيانة.

واضطر سوروتكين للخروج من السباق ولكن ألونسو واصل السباق وحل في المركز السابع.

كما اضطر نيكو هالكينبرج سائق فريق رينو للخروج من السباق نتيجة صدام آخر رغم أنه كان في المركز الخامس.

0 تعليق