النفط العراقي يكمل عقد فرق ثمن نهائي «العربية»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكمل فريق النفط العراقي عقد الفرق المتأهلة لدور الـ16 من بطولة كأس زائد للأندية الأبطال بعد أن قلب تأخره بهدف إلى فوز 2-1 أمام مستضيفه الصفاقسي التونسي في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأحد على ملعب الطيب المهيري في إياب دور الـ32 من البطولة.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل 1-1 ليتأهل الفريق العراقي بمجموع اللقاءين 3-2

بدأت المباراة قوية من جانب أصحاب الأرض واحتسب لهم المغربي نور الدين الجعفري حكم المباراة ركلة جزاء نفذها فراس شواط بنجاح معلناً الهدف الأول عند الدقيقة 16 انتهى عليه الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أدرك نفط العراق التعادل عن طريق لاعبه ليث حسين عند الدقيقة 66 قبل أن يضاعف محمد ياسين النتيجة عند الدقيقة 68من ضربة رأسية بعد أن ارتقى فوق المدافعين، بعد الهدف حاول لاعبي الفريق التونسي العودة للمباراة ولكن صمود الدفاع العراقي حال دون ذلك لتنتهي المباراة بفوز الضيوف وخطفهم أخر بطاقات التأهل لثمن نهائي البطولة.

وستجرى في السادس من أكتوبر الجاري قرعة الدور ثمن النهائي من البطولة، وأكد الاتحاد العربي أنها لن تكون موجهة.
وتأهلت لدور الـ16 من البطولة أندية" النصر، والهلال، والأهلي"السعودية" وفاق سطيف، اتحاد العاصمة، مولدية وهران "الجزائر" والأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري"مصر" الوداد والرجاء البيضاوي "المغرب" والنجم الساحلي، "تونس" والمريخ "السودان" والوصل "الإمارات" ونفط العراق.

وتعد البطولة الأكبر والأضخم في تاريخ بطولات الاتحاد وعلى المستوى القاري، فهي الأضخم والأكبر في قارتي آسيا وإفريقيا، بعدما أعلن تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي في الـ 24 من شهر أبريل الماضي خلال حفل مراسم قرعة هذه البطولة عن تخصيص جائزة مالية كبرى لصاحب المركز الأول تبلغ 6 ملايين دولار، وذلك تحفيزاً وتشجيعاً لكافة الأندية المشاركة.

0 تعليق