الموافقة المبدئية على التنقل الحر لللاعبين بين مختلف بلدان منطقة شمال إفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
الموافقة المبدئية على التنقل الحر لللاعبين بين مختلف بلدان منطقة شمال إفريقيا

نشر في صحفيو صفاقس يوم 30 - 09 - 2018

254718
مباشرة إثر نهاية الجلسة العامة الخارقة للعادة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم ،انعقد اليوم الأحد 30 سبتمبر 2018 المكتب التنفيذي لكرة القدم برئاسة د. وديع الجريء ،وبحضور الرؤساء الخمسة وبعض أعضاء مختلف الجامعات الوطنية لكرة القدم بالمنطقة ( تونس – الجزائر – مصر – المغرب وليبيا ) ، وقد انبثق عن اجتماع المكتب التنفيذي أهم القرارات التالية :
1- الموافقة المبدئية على التنقل الحر لللاعبين بين مختلف بلدان منطقة شمال إفريقيا على أن يتخذ القرار النهائي بجزئياته التقنية والقانونية في جلسة تعقد في الغرض نهاية شهر نوفمبر 2018.
2- الموافقة المبدئية على إتفاقية تعاون وتبادل حكام بين مختلف اتحادات شمال إفريقيا على أن يتم تأكيده في اجتماع أواخر شهر نوفمبر 2018. هذا وقد بادر ت كل من الجامعة التونسية والإتحاد المصري بالإمضاء الرسمي لاتفاقية التعاون باعتبار انطلاقهما منذ مدة في دراسة مختلف جوانبه والموافقة على بنوده .
3- تبنى المكتب التنفيذي لاتحاد شمال افريقيا فكرة إعداد ملف ثلاثي لتنظيم كأس العالم 2030 ، مع التأكيد على أن يقدم كل رئيس اتحاد وطني هذا المقترح للسلطات الوطنية المعنية بهذا الأمر ومراجعة المكتب التنفيذي في الأمر خلال الجلسة القادمة .

.


0 تعليق