ديشامب: بوجبا قائد.. ولكنه لن يجلب الفوز وحده

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دافع ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، عن بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد، والذي دخل في خلافات علنية مع جوزيه مورينيو مدرب الفريق.

d62824d613.jpg النادي : مانشستر يونايتد

وقال ديشامب الذي –وبمساعدة بوجبا- قاد فرنسا للظفر بلقبها المونديالي الثاني قبل عدة أشهر: "الأمر لا يتوقف على بوجبا فحسب، بل على الفريق أجمع، على مستوى الجماعة، لاعب واحد لا يمكن أن يدفع الفريق إلى الفوز".

المدرب الأفضل في العالم من اختيار الاتحاد الدولي واصل في حديثه إلى صحيفة "جارديان" البريطانية: "هناك بعض الأمور التي يتوجب على الناس إدراكها، أولها الصورة المرسومة لـ بول بوجبا، والتي لا تعبّر عنه. ربما لأنه غريب الأطوار بعض الشيء، ويعبر عن عواطفه بشكل صريح".

مضيفا: "صورته في الإعلام تعقّد من الأمور. ومبلغ انتقاله إلى مانشستر يونايتد سخيف، لم يكن من السهل التعامل مع الوضع".

مبرزا صفة القيادة في لاعب يوفنتوس السابق: "لقد أخذ الكثير من الأمور على عاتقه، تحلى بروح القيادة. كان إيجابيا في كل مرة توجب عليه الحديث والتعبير عن رأيه".

واختتم: "إنه ليس الوحيد من نوعه، ولكنه من نوعية القادة الذين يأخذون الأمور على عاتقهم لأن المجموعة في حاجة إلى ذلك. كما قام بما يتوجب عليه في الملعب".

مورينيو جرّد بوجبا من شارة القيادة بعد فترة قصيرة من تعيينه كقائد ثانٍ للفريق خلف أنطونيو فالنسيا، وذلك بسبب انتقاد اللاعب الفرنسي لأسلوب يونايتد الدفاعي تحت قيادة المدرب البرتغالي. (طالع التفاصيل)

قبل أن تظهرهما كاميرا "سكاي سبورت" في جدال جلي خلال إحدى الحصص التدريبية صبيحة الإقصاء المهين من كأس الرابطة الإنجليزية أمام دربي كاونتي، المواجهة التي استبعد فيها مورينيو نظيره بوجبا.

9a077ef539.jpg

0 تعليق