أجهزة ايفون القادمة قد تأتي بشريحة اتصال مزدوجة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سيسمح لنا الإصدار التجريبي لنظام تشغيل iOS 12 باستكشاف الكثير عن ما سوف تقدمه أبل ومنها خاصية شريحة الاتصال المزدوجة التي تدعمها الشائعات الحالية. فعلى الرغم من أن الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندوريد عادة ما تتوفر بها منفذ مخصص لبطاقة SIM ثانية، إلا أن هذه الميزة كانت غائبة بشكل ملحوظ في أجهزة أبل خلال السنوات العشر الماضية.

ومع ذلك، فقد تزايدت الشائعات بأن أحد طرازات iPhone القادمة ستدعم خاصية الشريحتين، و التي أكدتها أسطر الأكواد البرمجية في الإصدار التجريبي الخامس لنظام تشغيل iOS 12 و ذلك عبر تقرير لموقع 9to5Mac .


اعلان



حيث حدد التقرير بعض اسطر الأكواد البرمجية و التي تشير على وجه التحديد إلى “secondSimStatus” و “secondSimTrayStatus” و “isDualSimDevice”، و كلها تقترح أنه سيتم دعم بطاقات SIM مزدوجة و ذلك على مستوى البرمجيات على أقل تقدير. و لكن بالنظر إلى وجود درج في الهاتف، فمن المحتمل أيضًا أن يكون الأجزاء الداخلية للهاتف مطابقة لمفهوم دعم شريحة اتصال مزدوجة.

قد لا تكون فتحة بطاقة SIM الثانية مفيدة للجميع، و لكن بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في التبديل بين خطتين مختلفتين داخل بلدهم، أو السفر بشكل منتظم إلى المناطق التي بها شبكات مختلفة، فهي تعتبر خاصية لا غنى عنها.

المصدر

 

0 تعليق