أمانة عمان تبحث "حوكمة قطاع المياه في عمان "

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عمون- بحثت ورشة عمل نظمتها أمانة عمان بالتعاون مع معهد ستوكهولم الدولي للمياه وشركة اروب ودعم مؤسسة روكفلر، اليوم الأحد، بعنوان: حوكمة قطاع المياه في عمان، كيفية تأثير نظام إدارة المياه على الانظمة الاخرى بما في ذلك الطاقة والصناعة والنقل والاتصالات الرقمية.

وقال مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ان وضع المياه في العاصمة عمان يشكل تحديا كبيرا نتيجة لشح الموارد المائية وارتفاع نسبة النمو السكاني والعمراني المتسارع واستضافة اللاجئين، مشيرا الى ان الاردن من اكثر الدول التي تعاني الفقر في مصادر المياه ما يتطلب تعزيز الجهود المبذولة من الجهات العاملة في قطاع المياه لمواجهة تحدي شح المياه.

ودعا الى أهمية الخروج بتوصيات تنعكس ايجابا على تحسين الوضع المائي في المدينة.

وتهدف الورشة الى تطوير إطار جديد للمنعة في مجال المياه بالمدن وبما ينعكس على الاستعداد بشكل افضل للصدمات والضغوط التي تتعرض لها شبكات المياه.

واختيرت مدينة عمان لتطبيق إطار منعة المياه من شركة اروب الى جانب اربع مدن عالمية التزمت بنهج استراتيجي لمواجهة التحديات الرئيسية حيث ستعمل معا على تطوير اطار شامل قابل للتطبيق على اي مدينة عالمية.

يذكر أن الورشة هي استمرار لتنفيذ استراتيجية منعة عمان والتي تم إطلاقها من خلال إنظمام مدينة عمان الى شبكة 100 مدينة منعة والتي تديرها مؤسسة روكفلر العالمية.

0 تعليق