توقيع مذكرة تعاون لتطبيق برنامج "تطوير المعايير المهنية الوطنية بقطاع السيارات"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مسقط - الرؤية

وقع مركز المعايير والاختبارات المهنية (OSTC)، بوزارة القوى العاملة والصندوق الوطني للتدريب (NTF) والكلية الوطنية لتقنية السيارات (NCAT)، أمس، مذكرة تعاون بشأن برنامج "تطوير المعايير المهنية الوطنية لقطاع السيارات"، وذلك بمقر  الكلية الوطنية لتقنية السيارات بالمعبيلة الجنوبية.

وتهدف المذكرة إلى تطبيق البرنامج الذي يعد مبادرة طموحة من قبل الأطراف المعنية لوضع وتطوير معايير مهنية وطنية فعالة وبناءة في مجال قطاع السيارات، انطلاقاً من أهمية التعاون ما بين مختلف الوحدات والمؤسسات بالسلطنة تحقيقًا للمصلحة العامة، لذلك تم الاتفاق بين كل من مركز المعايير والاختبارات المهنية، ووزارة القوى العاملة، وصندوق التدريب الوطني والكلية الوطنية لتقنية السيارات.

ويعد مركز المعايير والاختبارات المهنية التابع لوزارة القوى العاملة، الطرف الممثل للحكومة الرشيدة في هذا الاتفاق؛ إذ يوفر المركز الإطار العام لتطوير المعايير المهنية يتضمن كافة التفاصيل بما فيها الأدلة التوجيهية والعملية ومعايير الجودة الخاصة بعملية التطوير، إضافة إلى تزويد القطاع بالأطر والأدلة التوجيهية لتطبيق المعايير المهنية في بناء المناهج وبرامج التلمذة المهنية واختبارات الكفاءة المهنية، والأسس  الواجب اتباعها  لاعتماد المعايير المطورة.

وتبنى الصندوق الوطني للتدريب تغطية تكاليف وضع وتطوير المعايير والتي من أهمها  تكاليف أعمال المؤسسات الدولية المختصة في وضع وتطوير المعايير. ومن المقرر أن تتولى الكلية الوطنية لتقنية السيارات بحكم أنها الجهة المنفذة للمشروع، إدارة المشروع وإعداد وتطوير المعايير، وإنشاء وحدة مستقلة لمهارات قطاع السيارات، تعنى بالمسؤوليات التي ستناط بها من قبل الجهة المشرعة، لتتحول جميع مهام ومسؤوليات اللجنة التوجيهية إلى وحدة المهارات لقطاع السيارات فور إنشائها مستقبلا.

0 تعليق