"الشاباك" يرفض طلب نتانياهو بالتنصت على مكالمات رئيس الموساد ورئيس هيئة الأركان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رفض رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي طلب رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، التنصت على مكالمات رئيس جهاز الموساد ورئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي.

قالت القناة السابعة العبرية، مساء اليوم، الخميس، 31 مايو / أيار، إن نتانياهو طلب التنصت على مكالمات رئيس جهاز الموساد ورئيس هيئة الأركان، ولكن رئيس جهاز الشاباك رفض تلبية طلبه، وذلك لانعدام الثقة الأمنية بينه وتلك الشخصيات.

نقلت القناة العبرية على لسان تامير باردو رئيس جهاز الموساد السابق أن نتانياهو طلب التنصت على مكالمات كل من بيني جانيتس، رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، وتامير باردو ، رئيس جهاز الموساد السابق، في حين رفض رئيس جهاز الشاباك السابق، يورام كاهان، هذا الطلب، مشيرا إلى أنه طالما افتقدت الثقة الأمنية لكل منهما، كان من الأحرى على رئيس الوزراء نتانياهو أن يعزلهما من منصبهما خلال عشر دقائق فقط.

من جانبها، أوضحت القناة الثانية الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن يورام كاهان، رئيس الشاباك كان محقا في رفضه طلب رئيس الوزراء، حفاظا على المعلومات الأمنية، وحفاظا على الأمن القومي الإسرائيلي بدوره، وحتى لا يستغل التنصت ضد هذه الشخصيات الأمنية المهمة في بلادها.

0 تعليق