مركز الملك سلمان ينشئ مركزا لمرضى الأمراض العقلية في شمال سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واس - ريف حلب، الأتارب

أنشأ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مركزا لإيواء وعلاج مرضى الأمراض العقلية في شمال سوريا الذين انقطعت بهم السبل، وتاهوا في الشوارع دون رعاية، بعد استهداف مراكز إيوائهم في حلب وبقية المناطق.

ويستهدف المشروع 1200 مستفيد مباشر، و7200 مستفيد غير مباشر في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي يتم توفير الحماية والحياة الكريمة للمصابين بأمراض عقلية ونفسية مستعصية.

وسيجري توفير الظروف المعيشية الكريمة والرعاية والسكن اللائق والآمن والغذاء وتوزيع الملابس على نزلاء المركز، وتقديم الخدمة الطبية وجلسات العلاج النفسي والأدوية والنشاطات الرياضية والترفيهية لهم، فضلا عن التواصل مع ذوي النزلاء وتقييم إمكانية رعايتهم في المنازل للحالات غير الخطيرة.

إلى ذلك، قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 100 بقرة من سلالة فريزيان (هولندية) حلوب لـ 100 أسرة مستفيدة، في إطار دعم المركز لقطاع الثروة الحيوانية للأسر الأكثر احتياجا في سوريا.

كما يوفر المركز الأعلاف بأنواعها مجانا لمدة شهرين متتاليين، والرعاية البيطرية واللقاحات لمدة 6 شهور، إضافة إلى رفع المستوى الفني للمستفيدين والمتعلق بالرعاية السليمة للمواشي، من خلال تنفيذ تدريبات تقنية من قبل مختصين بالثروة الحيوانية، فضلا عن جولة دورية للأطباء على الأبقار وعلاج المريضة منها وتحصينها ضد الحمى القلاعية، في عدة محافظات سورية.


0 تعليق