اتفاقية بين جامعة السلطان قابوس و "بتروفاك" لتمويل مقاعد دراسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

مسقط - الرؤية

وقعت جامعة السلطان قابوس وشركة بتروفاك الرائدة في مجال النفط والغاز اتفاقية تمويل مقاعد دراسية لبرامج الدراسات العليا في جامعة السلطان قابوس خلال العام الدراسي 2018-2019.

وبموجب الاتفاقية ستقوم بتروفاك برعاية ثلاثة طلبة عمانيين مسجلين لبرنامج الماجستير في تخصصات الهندسة الميكانيكية، الهندسة الكيميائية والمعالجة التحويلية والهندسة المدنية بكلية الهندسة في الجامعة. ويغطي العقد لمدة عام كامل مدة البرنامج ورسومه من 9/2018 إلى 9/2021 بالإضافة إلى تزويد الطلاب بدعم المشاركة في المؤتمرات والدعم المالي للأبحاث.

ووقع الاتفاقية من جانب الجامعة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية، نائبة رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، ومن جانب شركة بتروفاك راي ريتشاردسون، نائب الرئيس الأول والمدير الإقليمي للشركة.

وقال الأستاذ الدكتور عبد الله بن خميس أمبوسعيدي عميد الدراسات العليا في الجامعة: "نطمح إلى تعزيز فرص التعاون التي تخدم الأطراف المعنية بما في ذلك طلابنا والجامعة وإيجاد فرص التمويل الخارجي لطلاب الدراسات العليا. كما نشجع القطاعين الخاص والعام على اتخاذ مبادرات لدعم القطاعات التعليمية والبحثية".

من جانبه، قال راي ريتشاردسون المدير القطري لشركة بتروفاك: "نرحب بهذه الخطوة الإضافية في العلاقة الطويلة الأمد بين جامعة السلطان قابوس وبتروفاك. وقد نجح العديد من مهندسي الدراسات العليا من الجامعة في تطوير مهن ناجحة معنا ونتطلع إلى مزيد من مجالات التعاون حيث يمكن تحقيق التآزر بين الأوساط الأكاديمية والتعاون الصناعي".

0 تعليق